]size=24]
السيارات الصامتة أشد خطراً على المارة
أعترف كينيث فيث الذي ينتمي إلى مجموعة تابعة للأمم المتحدة عملت على مدى ثلاثين عاماً على الحد من أصوات السيارات بأنه فوجئ عندما تلقى طلباً لجعل السيارات الكهربائية والهجينة أكثر ضجيجاً .
وأكد كينيث بأنه لم يكن يتصور العواقب الكارثية لمرور السيارات الصامتة بالنسبة لبعض الاشخاص الذين يعانون ضعفاً في البصر أو الأشخاص المسنين أو الدراجين إذا لم يسمعوا السيارات وهي تقترب منهم .
وأشار من الواضح أن هناك حل مشكلة السلامة، حيث بدأ وفريقه بالعمل لتحديد معايير صوتية جديدة للسيارات الكهربائية والهجينة التي تسير من دون إصدار أي صوت مقارنة بالسيارات العادية التي تعمل بواسطة البنزين أو الديزل .
وقد تبين في دراسة أجرتها وزارة النقل الأمريكية أن معدل الحوادث التي تتسبب بها السيارات الهجينة والكهربائية اعلى بضعفين منه لدى السيارات العادية، لا سيما عند قيادتها نحو الخلف أو عند الدخول أو الخروج من مواقف السيارات .
[/size]أعترف كينيث فيث الذي ينتمي إلى مجموعة تابعة للأمم المتحدة عملت على مدى ثلاثين عاماً على الحد من أصوات السيارات بأنه فوجئ عندما تلقى طلباً لجعل السيارات الكهربائية والهجينة أكثر ضجيجاً .
وأكد كينيث بأنه لم يكن يتصور العواقب الكارثية لمرور السيارات الصامتة بالنسبة لبعض الاشخاص الذين يعانون ضعفاً في البصر أو الأشخاص المسنين أو الدراجين إذا لم يسمعوا السيارات وهي تقترب منهم .
وأشار من الواضح أن هناك حل مشكلة السلامة، حيث بدأ وفريقه بالعمل لتحديد معايير صوتية جديدة للسيارات الكهربائية والهجينة التي تسير من دون إصدار أي صوت مقارنة بالسيارات العادية التي تعمل بواسطة البنزين أو الديزل .
وقد تبين في دراسة أجرتها وزارة النقل الأمريكية أن معدل الحوادث التي تتسبب بها السيارات الهجينة والكهربائية اعلى بضعفين منه لدى السيارات العادية، لا سيما عند قيادتها نحو الخلف أو عند الدخول أو الخروج من مواقف السيارات .